بمناسبة اليوم العالمي بالتوعية من مخاطر الألغام و مخلفات الحروب جمعية التنمية الاجتماعية تقيم عدة فعاليات بالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية بغيل باوزير .

تقرير / أحمد هدبول
الخميس : 6 / 4 / 2017م

ابتداء 30/ مارس الماضي وحتى 4/ابريل 2017م ، جمعية التنمية الاجتماعية محافظة حضرموت مديرية غيل باوزير ، بالتنسيق مع مكتب الشئون الاجتماعية و العمل بمحافظة حضرموت ، بالتعاون مع المركز الوطني للتعامل مع الألغام ، و برعاية منظمة اليونسيف للطفولة ، تم تنفيذ عدد من الفعاليات بهذه المناسبة على النحو التالي :

_ في يوم الاربعاء الماضي الموافق : 30/ مارس تم تنفيذ مسابقة للأطفال ، تحتوي على عدة أسئلة حول التوعية بمخاطر الألغام و مخلفات الحروب و اهدائهم جوائز تحفيزية ، والتي تعتبر كخطوة توعوية لهم ، نسقت الفعالية من قبل الاستاذ / ايمن هويدي المدير التنفيدي بالجمعية .

_ وفي يوم السبت الماضي الموافق : 2 /ابريل ، بث لقاء تلفزوني على شاشة قناة أبوحضرم للقنوات المشفرة بغيل باوزير ، استضاف فيها الإعلامي /عبدالله عمر الحوري ، عضوين من فريق التوعية الاستاذ / ماهر محمد بن عبيداللاه ، و الاستاذ / عبدالرحمن سعيد بلخير ،و تمت مناقشتهم حول مخاطر الألغام و الآثار المترتبة على المصاب ، و آليات السلامة و الأمان والإرشاد ، بدورهما تحدثا عن الحملة وأماكن الاستهداف من مناطق عدة .
_ و في يوم الأحد الماضي الموافق : 3 /ابريل عقدت ندوة توعوية بهذه المناسبة ،استهدفت مجمع نسوي لعدد 40 إمراة و فتاة من مدينة شحير و منطقة مكلة القضب في غيل باوزير ،من قبل ناشرة التوعية الاستاذه/ هناء فؤاد الخامر .

_ و في يوم الإثنين الماضي الموافق : 4/ ابريل تم إلقاء محاضرة توعوية لمجمع نسوي لعدد 30 إمرأة و فتاة من منطقة الريان بغيل باوزير من قبل ناشرة التوعية الاستاذه / هبة سعيد الطويسي .

واختتمت الفعاليات يوم الثلاثاء الموافق : 4 /ابريل مساءً ، بحملة تلصيق منشورات توعوية من مخاطر الألغام و القذائف في الأماكن العامة والأسواق وكذلك مسابقة للاطفال بحديقة الستين .

Share

قد تعجب أيضا ب...

عفوا- التعليقات مقفلة

إعلانات