أهالي الغيل

شبكة اصدقاء حقوق الطفل بحضرموت- غيل باوزير – و مركز sos ينظمان فعالية “من حقي أن أتعلم”

تقرير / أحمد هدبول / خاص
غيل باوزير

نظمت شبكة اصدقاء حقوق الطفل بمديرية غيل باوزير و مركز sos لتنمية القدرات الشبابية فعالية *”من حقي أن أتعلم”*، وذلك عصر يوم أمس السبت الموافق : 28 / 10 / 2017م ، بحديقة ومنتزهات الستين بغيل باوزير .

حيث بدأت أول فقرات الحفل بآيات من الذكر الحكيم ، وأجمل عبارات الترحيب بالحاضرين والضيوف قدمها مقدمي الحفل الطفل / شيخ باجابر ، والطفلة / شفاء السعدي .

وعقب ذلك قدمت نبذة تعريفية عن الشبكة وفريقها الإداري والتي من خلالها تطرقت بأن شبكة أصدقاء حقوق الطفل عبارة عن مجموعة من المتطوعين والمتطوعات بالتنسيق مع مركز sos لتنمية القدرات الشبابية ، حيث يقومون بعمل توعية حول قضايا حماية الطفل بالمنطقة ،أيضاً وتحديد حالات الأطفال المعرضين للمخاطر و تسهيل وصولهم الى الخدمات المتوفرة.

وإضافة إلى أن هذا البرنامج ينفذ على مستوى (14) محافظة كل محافظة يمثلها ( 10) أشخاص متطوعين ، وتعتبر مديرية غيل باوزير من المناطق التي ينفذ بها البرنامج من خلال عضو الشبكة الأستاذة / هبة الطويسي .

وكما ألقت مسؤولة تعليم الفتاة بالمديرية الأستاذة أنوار باشكيل ، كلمة بهذه المناسبة شاكرة إدارة الشبكة على جهودها التي تبذل من أجل ضمان حقوق الأطفال ،أيضا تحدثت عن دور التربية والتعليم في محاولة تقليل نسبة التسرب من المدارس.

وكذلك احتوت الفعالية على عدد من الفقرات الممتعة والمشاهد الهادفة من خلال مسرح العرائس الذي قدمها الأستاذ أديب الحضرمي والأستاذ عبدالله الحوري ،والتي تحكي أسباب ومشاكل تسرب الاطفال من التعليم حسب ماتم ملاحظته خلال النزولات الميدانية وجلسات التوعية من قبل عضو الشبكة ، وكذلك ضمت الفعالية ورشة عمل فنية شارك من خلالها الأطفال برسم مواضيع عن التسرب من التعليم وأخطاره.

إضافة إلى تقديم عدد من الأسئلة للجمهور حول مشاهد سيناريو مسرح الدمى ، والتي من خلالها يحصل الفائزين بها على جوائز مقدمة من شبكة اصدقاء حقوق الطفل.

وفي ختام الاحتفالية تقدمت الشبكة بجزيل شكرها لكل من ساهم وسعى في إنجاح هذه الفعالية الهادفة ، وأوضحت عضو الشبكة الاستاذة هبة الطويسي بأنه ستكون الفترة القادمة من خلال البرنامج محاولة لارجاع الاطفال بموافقة اهاليهم الى مقاعد الدراسة لنرقى بمجتمعنا بهم، وكذلك الشكر موصول للاستاذ / عمر سعيد الهجام مسؤول حديقة ومنتزهات الستين بمديرية غيل باوزير على تعاونه في تسهيل الخدمات للموقع.

حضر الاحتفالية : مسؤولة تعليم الفتاة الأستاذة / أنوار باشكيل ، والأستاذ عوض ربيع مدير إذاعة الغيل إف إم ، وإدارات منظمات المجتمع المدني وفرق المبادرات التطوعية ، و إدارات المدارس الحكومية والأهلية بالمديرية.