أهالي الغيل

مديرية غيل باوزير تؤبن شاعرها الغنائي /أحمد سالم البيض

تقرير / عمر بادباه
برعاية الللواء الركن / فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت -قائد المنطقة العسكرية الثانية نظمت السلطة المحلية بمديرية غيل باوزير الحفل التأبيني للشاعر الغنائي الكبير الاستاذ المرحوم أحمد سالم البيض طيب الله ثراه وذلك صباح يوم أمس الأحد الموافق 10 / 3 / 2019م بقاعة النورس بمدينة شحير.
بحضور الدكتور سعيد عثمان العمودي وكيل المساعد لشؤون الساحل والهضبة والدكتور/عدنان محمد حمران المدير العام لمديرية غيل باوزير رئيس لجنة الحفل والعقيد سالم النموري قائد معسكر كواتز بغيل باوزير والأخ /صلاح بابحير مدير عام الجولوجيا والأخ المقدم أحمد الجمحي مدير أمن مديرية غيل باوزير والأستاذ /محمد عوض بن همام محافظ البنك المركزي السابق. وحيث بدأ الحفل الذي قدماه الأعلاميان المتميزان أديب الحضرمي وعبدالله الحوري. وقد بدأ بآي من القرآن الحكيم للمقري أحمد مهيدي ، ثم القاء د/عدنان محمد حمران مدير عام مديرية غيل باوزير كلمة السلطة المحلية بالمديرية رئيس لجنة حفل التأبين رحب فيها بالحاضرين. شكرهم على الحضور وقال ان مديرية غيل باوزير أرض الخير لم تنتج لنا المحاصيل الزراعيه والسمكيه والمياه فحسب بل انتجت رجال عظام في مختلف المجالات فتجد العالم والاديب والقاضي والاقتصادي والفنان والشاعر والملحن وغيرهم وقد اطلق على غيل باوزير ارض العلم والعلماء والثقافة والأدباء. . واضاف اننا اليوم نقف لحظة مع عملاق الشعر الغنائي الاستاذ احمد سالم البيض الذي وافته المنية بعد أن تشبع بالعلم في مدارس الغيل فكان خير سفير للوطن عامه والغيل خاصة وقد ساهم في نقل الفن الحضرمي إلى الخارج وتغنى بغنائة الكثير من الفنانين منهم أبو بكر بلفقيه
والفنان الكبير د/عبد الرب ادريس وعدد من الفنانين الحضارمه المشهورين.
كما اكد إن السلطة المحلية تهتم بدعم الفنانين والمبدعين وغيرهم حسب الإمكانيات المتاحه وذلك بتوجيهات ودعم مستمر من سيادة القائد اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقه العسكريه الثانيه.
واختتم هذه الكلمة بالدعاء للفقيد الشاعر ابو عصام
كما قدم شكر خاص للجنة الحفل على الجهود التي بذلت للتحضير والاعداد لهذه الفعالية وخاصه اعداد الكتاب والسي دي وفقرات الحفل كما قدم شكره للشيخ خالد غييث في دعم الحفل بالقاعة ، و الأستاذ الفاضل محمد أحمد باعباد على الجهوذ التي بذلها..
بعد ذلك قدم الشاعر أحمد فرج خنبش قصيدة بالمناسبة نالت إعجاب الحضور . كما تحدث الأعلامي أحمد الاحمدي كلمة الأسرة ترحم فيها على روح فقيد الوطن وأشاد بالاعداد الممتاز لللتأبين من قبل اللجنة. وقال انه سيكون له الأثر الإيجابي
وتطرق إلى مآثر الشاعر في الحياة الفنية وغيرها.
كما تم تقديم عرض تناول جزء حياة الفقيد بصوت الإعلامي أديب الحضرمي تخللتها عدد من الكلمات لبعض الأدباء والشعراء والفنانين المعاصرين للشاعر ابو عصام.
ثم القى الشاعر رياض بونمي مرثية في الفقيد نالت إعحاب الجميع.
كما القى الفنان القدير أحمد محمد باعباد كلمة تطرق فيها إلى مآثر الفقيد وسنوات الدراسة ومشواره الفني.
وعقب ذلك اعلن الإعلامي. عبدالله الحوري رسالة صوتية من الأخ /الفنان عبدالله مخرج من دولة الكويت تحدث عن الفقيد من خلال علاقتهما الفنية.
كما القى د/سعيد عثمان العمودي وكيل المحافظه لشؤون الساحل والهضبة كلمة السلطه المحليه بالمحافظه بالنيابه عن المحافظ قدم خلالها التعازي نيابة عن المحافظ بالتعازي الحارة لأبناء حضرموت والوطن عامه والغيل خاصه ولأسرة الأستاذ /الفقيد الشاعر الكبير وهذا قليل في حقه ووجه رساله الى الاجهزه الاعلاميه بضرورة انصاف مثل هؤلاء المشاهير وهم في قيد الحياه وقبل مماتهم
ثم تم تكريم الشاعر بدرع الوفاء والعرفان استلمه أحمد علي الاحمدي نيابه عن اسرة الفقيد وخلال التأبين تم توزيع كتاب شاعر الحنين أحمد سالم البيض ( مختارات من شعره وتأملات في سيرته وتراثه الغنائي وهو كتاب تذكاري في مناسبة التأبين صادر عن السلطة المحلية بمديرية غيل باوزير واعده لجنة من النخب الادبية والثقافية .
حضر الحفل عدد من مدراء عموم المديرية والشخصيات الاجتماعية والرياضية والكتاب واقارب والمهتمين بموروث الشاعر البيض