الرياضة المحلية

مبادرة الشباب اليمنية تبعث أبطال التايكوندو بامطرف والعماري والخلاقي

نبأ حضرموت -صالح بلسود تصوير : محمد بن جريوان

وصل إلى العاصمة الأردنية عمّان أبطال لعبة التايكوندو ياسر بامطرف وعلي العماري وأحمد الخلاقي للمشاركة في بطولة النخبة الدولية .

هذه المشاركة الدولية للاعبين تأتي بدعم من الشيخ عبدالله بقشان رئيس مجلس امناء مؤسسة مبادرة الشباب التي تؤكد دائماً على دعم الشباب الحضرمي الموهوب في جميع المجالات .

وقال لاعب المنتخب الوطني ياسر بامطرف أنهم مستعدين للخوض في هذه البطولة وأن جاهزيتهم مرتفعة للفوز بهذه البطولة .

وأضاف أن قلة المشاركات الخارجية تعيق اللاعب من اتقان اللعبة وتحقيق الميداليات الذهبية إلا أن العزيمة والإصرار تتغلب على كل الصعاب .

وأشار لاعب المنتخب الوطني علي العماري إلى قلة الدعم الذي يشكل أحد المعوقات الرئيسية لعجزهم عن المشاركات الخارجية مقارنة بالدول الأخرى ، وقال مضيفاً ” وجود مبادرة الشباب على رأس هرم المؤسسات الداعمة للشباب وتمسكاً منها برسالة الشيخ عبدالله بقشان في تشجيع الشباب للانخراط في البطولات العالمية بشتى أنواعها كان السبب في وجودنا هنا بالأردن للمشاركة في هذه البطولة الدولية ” .

وعبّر لاعب فئة الشباب أحمد الخلاقي عن فرحته بهذه المشاركة الخارجية الأولى بعد أن ضاعت عليه عدد من البطولات في تصفيات المنتخب بصنعاء وذلك لظروف الدراسة .

وأكد على ضرورة المشاركات المستمرة للاعب التايكوندو ، كونها لعبة تعتمد على النقاط وقال ” أرجوا أن لا تكون هذه المشاركة الخارجية الوحيدة لي وإنما تكون هناك مشاركات خارجية عدة للمنافسة الدولية والوصول إلى الأولمبياد ” .

ويعد اللاعب ياسر بامطرف من اللاعبين المتميزين في التايكونود حيث حصل على المراكز الأولى في عدد من البطولات منها بطولة الحسن الدولية 2008 و 2010 ، يطولة العرب العسكرية 2009 ، بطولة البحرين الدولية 2011 ، بطولة الفجيرة الدولية 2013 .

وكانت له عدد من المشاركات التي حصل فيها على مراتب متقدمة منها بطولة العالم في الدنمارك 2009 ودورة الألعاب الآسيوية في الصين 2010 ، ودورة الألعاب الآسيوية في كوريا 2014 ووصل الى الدور 16 .

ويتصدر اللاعب علي العماري قائمة لاعبي التايكوندو على مست

وى اليمن حيث تحصّل على عدد من البطولات المحلية منها بطولة الجمهورية السادسة والسابعة للأشبال 2005 و2007 ، وانتقل من تحقيق مشاركات الأشبال إلى مشاركة الشباب حيث حصل على بطولة الجمهورية السابعة والثامنة للشباب .

وله عدد من المشاركات الخارجية منها بطولتي الإسكندرية والأفصر المفتوحتين 2015 والمشاركة في بطولة قطر الدولية والمشاركة في المعسكر التدريبي في كوريا الجنوبية 2016 .

وحقق لاعب نادي الأهلى بغيل باوزير أحمد الخلاقي عدد من البطولات المحلية منها بطولة المدارس بشحير 2006 والبطولة التنشيطية وبطولة المحافظة في المكلا 2007 وبطولة الجمهورية 2008وبطولة كمران المفتوحة 2014.

وله عدد من المشاركات الأخرى التي حصل فيها على مراتب متقدمة منها بطولة مهرجان البلدة وبطولة الجمهورية بصنعاء وبطولة منتخبات المحافظات على كأس السفير الكوري في صنعاء

وتبدأ مجريات البطولة بعد غد الجمعة في مدينة الحسين للشباب بعمّان .

رافقهم خلال أيام التدريب في الأردن مندوب المؤسسة عطاس الكاف .

Share

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق