أخبار أهالي الغيل

مناقشة انطلاقة برنامج التوجيه المهني الذي تنفذه وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بالشراكة مع مؤسسة روافد الشبابية للتنمية بمديريتي غيل باوزير والشحر .

تقرير وتصوير / أحمد هدبول
الخميس : 16 / 3 / 2017م

عقد بقاعة معهد التنمية للتدريب والتأهيل التابع لجمعية التنمية الاجتماعية مناقشة انطلاقة البرنامج التوعوي التوجيهي المهني الذي سوف ينفذ بمدارس مديرتي غيل باوزير والشحر ، ويستهدف طلاب الصف ثالث ثانوي و الصف تاسع من قبل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بالشراكة مع مؤسسة روافد الشبابية للتنمية ، ويهدف إلى التعريف بأهمية التعليم المهني والتقني وتعريفهم عن التخصصات المهنية والتقنية بالشعب بمديرية غيل باوزير ، التي تم تدشينها في هذا العام بالاضافة إلى الشعب التي سوف يتم تنفيدها في الأعوام القادمة ضمن الشراكة الموقعة بين وزارة التعليم الفني ومؤسسة روافد الشبابية تحت إشراف ورعاية من قبل السلطه المحلية .
وقد أفاد الاستاذ / محمد بن وبر ،مندوب الوزارة بالشعب الدراسية بالمديرية بأن هذا الاجتماع يهدف إلى توعية الطلاب عن طرق و آلية اختيار تخصصاتهم ، وكذلك افتتاح أقسام جديدة كالحاسوب والمحاسبة والادارة وغيرها من الأقسام التي تحتاجها المديريات الشرقية ، وذلك بموجب شراكة مع مؤسسة روافد الشبابية التنموية .
وقد تحدث في الاجتماع الاستاذ / أحمد عمر بكران ، مدير الشعب الدراسية بالمعهد ، باديا حديثة بشكر الإخوة الحاضرين على حضورهم وتواجدهم .
بعد ذلك تطرق الاستاذ / محمد بن وبر ، مندوب مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني ، من خلال كلمة توضيحية حول التعليم الفني والتدريب المهني ، متطرقا إلى حاجة الطلاب لمواصلة التعليم بأقل تكاليف وصعوبات قد تلحق بهم ، وذلك من خلال فتح مراكز دراسية بمديريتي الغيل والشحر والمناطق الشرقية ، لتدليل الأعباء والتكاليف للطلاب .
وكما ألقاء المهندس / سالمين مسينون مدير المعاهد بالوزارة،كلمة توضح الجانب العملي ، وكذلك الفروقات من حيث بعد المسافة وتكاليف المواصلات ، ومايتعلق بالقبول والتسجيل ، ورغبات الطلاب التخصصية وأعدادهم ، ومايتعلق بالمستويات الدراسية .
وكذلك القيام بجانب التوعية للطلاب حول كيفية إختيار التخصصات وفقا للرغبات المطلوبة من خلال النزولات إلى المدارس والثانويات .
وإضافة إلى مناقشة مايتعلق بسوق العمل من حيث التخصصات المطلوبة
وفرص العمل المتوفرة ، وتقديم شرح مختصر حول التخصصات المتوفرة وآلية التدريس .

Share

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى