أخبار أهالي الغيل

بتمويل الرحمة العالمية والعون.. مؤسسة التواصل تدشن المخيم الطبي الجراحي بمديرية غيل باوزير

غيل باوزير / محمد باوزير
برعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك ، دشن صباح اليوم الثلاثاء 28 / 3 / 2017 م المخيم الطبي الجراحي (جراحة العيون “إزالة المياه البيضاء” ،والجراحة العامة) بمديرية غيل باوزير. والممول من الرحمة العالمية ـ دولة الكويت الشقيق، ومؤسسة العون للتنميةبحضرموت، وتنفيذ مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية، وبالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، ومكتب الصحة ومستشفى مديرية غيل باوزير.
المخيم الطبي الجراحي الذي دشنه الدكتور عوض باحنحن نائب المدير العام بمكتب ساحل حضرموت، والأستاذ محمد عوض بامطرف المدير العام لمديرية غيل باوزير ،والدكتور حسني مبارك بن فضل مدير مكتب وزارة الصحة العامة والسكان ومدير مستشفى غيل باوزير، والأستاذ سالم باشامخه المدير التنفيذي لمؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بمحافظة حضرموت، والأستاذ عبدالله مرعي مسؤول المخيمات الطبية الجراحية بحضرموت، والدكتور عاشور جمعان ظافر المدير الفني بمستشفى غيل باوزير وعضو لجنة المخيم الطبي الجراحي بغيل باوزير، وعدد من مسئولي مستشفى مديرية الغيل.
وفي اليوم الأول من المخيم الجراحي الطبي بغيل باوزير. أعرب نائب المدير العام بمكتب ساحل حضرموت عن سعادته بتدشين المخيم الطبي في مديرية غيل باوزير، بمعية الأستاذ محمد عوض بامطرف مدير المديرية، والأستاذ سالم باشامخة عن الرحمة العالمية ومؤسسة تواصل، والدكتور حسني بن فضل مدير مكتب الصحة بالغيل، والزملاء في مستشفى غيل باوزير، مؤكدا على أهمية المخيمات الطبية والتي تأتي والكثير من الأسر في أمس الحاجة لرفع المعاناة عن المرضى، وتحسين وضع الخدمات الصحية بالمديرية، شاكرا كل من أعدَّ وحضَّرَ وجهّزَ للمخيم الطبي وخصّ بالذكر الأستاذ عبدالله مرعي والأخوة في مستشفى غيل باوزير. وواصل شكره للرحمة العالمية بدولة الكويت ومؤسسة العون للتنمية بحضرموت، ومؤسسة التواصل على تنفيذها لهذه المخيمات في محافظة حضرموت.
من جانبه شكر مدير مديرية غيل باوزير الأستاذ محمد عوض بامطرف الكندي، محافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك على رعايته المخيم الطبي، وشكر الرحمة العالمية بدولة الكويت، ومؤسسة العون للتنمية، ومؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية على تنفيذها لهذه المخيمات في مديرية غيل باوزير، كما شكر الدكتور عبدالله بن طالب الذي أصر على أن تكون هذه المديرية مدرجة ضمن المديريات المستهدفه ضمن المخيم الطبي، مؤكدا ان هذه العمليات أتت والناس في أمس الحاجة لمثل هذه المخيمات، للتخفيف من معاناة أبناء هذه المديرية، مجدداً شكره للجهات الداعمة ولكل من ساهم وتعاون لإنجاح هذا المخيم الطبي.
وعلى الصعيد ذاته شكرَ مدير مكتب الصحة ومستشفى مديرية غيل باوزير الدكتور حسني مبارك بن فضل، الجهات الداعمة للمخيم الطبي الجراحي في مستشفى مديرية غيل باوزير، وشكرا السلطة المحلية بغيل، باوزير ممثلة بالأخ محمد عوض بامطرف الكندي، الإدارة العامة للسلطة ممثلة بالأستاذ عوض باحنحن.
مشيدا بجهود الطواقم الطبية في مستشفى غيل باوزير الذي يبذلون جهوداً كبيرة في إنجاح هذا المخيم الطبي الذي سيغطي 100 عملية المقررة إجراها في هذا المخيم الطبي الجراحي.
وأوضح توافد الكثير من المواطنين على هذا المخيم؛ لذى يأمل استمرار مثل هذه المخيمات الطبية في المستقبل التي تسهم في رفع معاناة المرضى، وتساعد في تطوير أداء العمل في مستشفى غيل باوزير.
وقال المدير التنفيذي لمؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بحضرموت الأستاذ سالم باشامخه: “ندشن المخيم الرابع بمستشفى غيل باوزير، والذي يأتي برعاية كريمة من اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك محافظ محافظة حضرموت، وبالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وكذا بالمديريات ومستشفى غيل باوزير”.
وأضاف “يأتي المخيم الطبي الرابع وقد نفذنا ثلاث مخيمات قبلها في مديرية سيئون وإستفاد منه 350 عملية جراحية، والثاني في الشحر واستفاد منه 200 حالة مرضية، والثالث في الريدة وقصيعر بإستفادة 150 عملية جراحية، واليوم نختتم المخيم في غيل باوزير بإستفادة 100 عملية جراحية، واجمالي عدد المستفيدين من المخيمات الطبية 735 عملية في ستة تخصصات رئيسة (جراحة العيون، والمسالك البولية، والأنف والحنجرة، والنساء والتوليد، والجراحة العامة).
شاكراً جهود الداعمين مؤسسة الرحمة العالمية بدولة الكويت، ومؤسسة العون للتنمية بحضرموت، وتنفيذ مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية، متنمياً للمرضى بالشفاء العاجل، والنجاح والبركة للمخيم الطبي الجراحي التخصصي في مستشفى غيل باوزير العام.

Share

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق