أخبار أهالي الغيل

مؤسسة الروضة بالغيل تفتتح مسجدا ثانيا يحمل اسم ( الشيخ علي بن سالم باوزير ) رحمه الله

أُفتتح مساء يوم أمس الخميس( 2 / رجب/ 1438هـ ) الموافق: ( 30/مارس/2017م) مسجد *( الشيخ: علي بن سالم باوزير )* رحمه الله تعالى، بمنطقة معيان الشيخ بغيل باوزير، بإشراف مؤسسة الروضة الاجتماعية الخيرية، وبحضور عدد من المشايخ والدعاة وطلبة العلم وشخصيات اجتماعية ووجهاء المنطقة وجمع غفير من الناس اكتظ بهم المسجد .

حيث دُشِّنَ هذا الافتتاح بحضور الشيخ الفاضل/ أبي عبد الله صالح بن عمر الشرفي حفظه الله ورعاه الذي ألقى فضيلته محاضرة قيمة بعد صلاة المغرب استهلها بعد حمد الله تعالى والثناء عليه بذكر شيء من مآثر وفضائل شيخنا الشيخ الهمام الشهيد بإذن الله تعالى/علي بن سالم باوزير رحمه الله والذي يحمل هذا المسجد المحتفى به اسمه ، نوَّهَ الشيخ صالح في محاضرته على مكانة المساجد وأهميتها ، ثم شكر فضيلته كل من له يد في بناء هذا المسجد المبارك بإذن الله تعالى، بعد ذلك تكلم الشيخ صالح عن أهمية الدعوة إلى الله عزوجل في حياتنا مجتمعاتنا، منوها إلى أهم ضوابطها . وفي المجمل كانت محاضرة قيمة أثنى عليها كل من حضرها وسمعها فجزى الله خيرا شيخنا أبا عبد الله صالح الشرفي على هذه المحاضرة وعلى تلبيته دعوتنا في حضور افتتاح هذا المسجد .
وكان بين يدي هذه المحاضرة كلمة طيبة لإمام المسجد الشيخ أبي حفص عمر بن عوض الغريب رحَّب في مستهلها بالضيوف الكرام وفي مقدمتهم الشيخ صالح كما رحب بالحضور جميعا في افتتاح هذا المسجد الذين أدوا شعائر صلاة المغرب كأول صلاة تقام فيه. وفي نهاية كلمته القيمة شكر كل من سعى وتصدق وأعان في بناء هذا المسجد .

حضر هذا الافتتاح عدد من الإعلاميين ووسائل الإعلام المرئية ومندوبي بعض المواقع الأخبارية على وسائل الاتصال الاجتماعي .

وفي الأخير لا يسعنا إلا أن نترحم على شيخنا الشيخ الهمام: علي بن سالم باوزير عليه رحمة الله تعالى وأسكنه أعالي الجنان الذي يحمل المسجد اسمه تقديرا من جميع القائمين على هذا المسجد لهذا الشيخ المبارك الذي عمَّ فضله وجهوده العلمية والدعوية والخيرية على أرجاء هذه البلدة الطيبة ( غيل باوزير ) والبلاد المجاورة لها .

كما نتقدم بالشكر الجزيل والثناء والعرفان لأخينا المفضال/ أبي عبد الرحمن خالد بن عوض باحفين الذي سعى سعيا حثيثا وبذل جهدا مشكورا لدى أهل البر والخير والإحسان في بناء وتشييد هذا المسجد المبارك فنسأل الله أن يبارك فيه وفي أهله وذريته .

كما لا ننسى أن نتقدم بعظيم شكرنا لوالدنا الكريم ذي الفضل – بعد فضل الله – على الدعوة وأهلها في هذه البلاد الشيخ سالم بن يعقوب باوزير ( والد شيخنا الشيخ علي) فله جهود طيبة في تأسيس هذا المسجد وترسيمه .فجزاه الله خيرا وأطال الله في عمره في مرضاته .
كما نشكر كل من سعى وساهم وبذل وأنفق وشارك في بناء هذا المسجد المبارك كل باسمه وصفته .

والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات .

Share

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى