أخبار أهالي الغيل

اللجنة التحضيرية لمؤتمر حضرموت الجامع الأول تقعد الجلسة الختامية

تقرير / أحمد مبارك هدبول
تصوير / عبدالرحمن فائزعاشور ، محمد عمر باكحيل
السبت : 22 / 4 / 2017م

بحضور اللواء الركن / أحمد سعيد بن بريك، محافظ محافظة حضرموت ، والمقدم / عمرو بن حبريش العليي ، رئيس اللجنة التحضيرية بالمؤتمر ، عقد صباح اليوم السبت الموافق : 22 / 4 / 2017م ، بقاعة د/ علي هود باعباد ، بجامعة حضرموت .
افتتح الجلسة الشيخ /عبدالقادر الجفري ،بآيات من الذكر الحكيم ، وتلته كلمة رئيس اللجنة التحضيرية بالمؤتمر المقدم / عمرو بن حبريش ، تحدث عن انعقاد هذا المؤتمر الجامع الذي وصفه بالحدث العظيم في تاريخ حضرموت ، مؤكدا خلال كلمته أن لأبناء حضرموت القرار الأول والأخير في تقرير مصيرهم .
وكما تخللت الجلسة قصائد شعرية للشاعر /الغرابي ، والشاعر الشعبي /رمضان باعكيم ، ألقاها نيابة عنه الشاعر /علي بارجب.
وألقى كلمة العلماء الشيخ / صالح عمر الشرفي ، خلال كلمته وصف هذه اللحظات بالجميلة التي اجتمع فيها أبناء حضرموت ، وحث الجميع على جمع الكلمة ولملمة الشمل على الحق والخير، ونحن بحاجة لهذا الشي لمواجهة المآمرات التي تحاك ضده من قبل القوى التآمرية وأنه واجب ديني وشرعي.
وخلال كلمته وجه نداء لرئيس الجمهورية فخامة المشير / عبدربه منصور هادي ، بأن يعلن حضرموت إقليما حضرميا كامل الصلاحية ، ووجه له جزيل الشكر ولدول التحالف العربي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية ، ودولة الإمارات العربية المتحدة على وقوفهم إلى جانبنا ودعمهم السخي لكل المحافظات.
وكما حث الجميع على التطاوع والتنازل والاصطفاف خلف محافظ المحافظة ، وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن / فرج سالمين البحسني ، ويؤكد أن حضرموت معهم وخلفهم وأن حزبنا هو حضرموت فقط، وكما طالب إخواننا في دول الخليج العربي بأن يعجلوا في تسليح قوات النخبة تسليحا تاما لمواجهة المخاطر ، وفي ختام كلمته نبه أن أي تقصير أو نقص في المؤتمر فهذا جهد بشري، ودعا الله عزوجل التوفيق لما فيه الخير لحضرموت .
وتحدث سيادة اللواء الركن / أحمد سعيد بن بريك، محافظ المحافظة ، ناقلا لجميع المندومبين والأخوة في قيادة المحافظة والمنطقة العسكرية الثانية، والشباب والشابات والضيوف من الداخل والخارج، تهاني فخامة رئيس الجمهورية على نجاح المؤتمر، وكذلك بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لدحر قوى الشر والظلام من المحافظة ، ووصف بن بريك أبناء حضرموت بأنهم بصيص أمل لكل المحافظات وذلك من خلال توحدهم ورص صفهم من أجل حضرموت، وكما وجه جزيل الشكر لمملكة الجوار حكومة وشعبا، وأبناء زايد الأصل والأصالة والدعم السخي على ماقدموه من عتاد وعده حققت النصر لحضرموت من عناصر الفساد والتخريب.
وأكد لجميع الأشقاء والجامعة العربية أن أبناء حضرموت مع قرارات المؤتمر وشرعية الرئيس هادي ومع القرارات الدولية ،وأنهم ليسوا ضد أحد ولكن لهم حقوق ومطالب نريد أن نقولها جميعا، ولو اختلف معنا بعض الإخوة ولكنهم سيرجعون لمعرفة الهدف من انعقاد المؤتمر، وأن كل الحضارم يرفضون الإرهاب بشتى أنواعه، واننا ظلمنا طيلة سنوات طويلة والآن سنفرض قرارنا ولا أحد يستطيع أن يمنعنا، وكما طالب رئيس الجمهورية بإعلان حضرموت إقليما ونقول لمحافظات الجوار نرحب بمن يريد الانضمام إلى إقليمنا، وأن حقوقنا لا تتمثل في صرف المرتبات فقط بل حقنا في كل المنافذ والموانئ والمرافق الحيوية ، وسنبدأ جادين من الغد لاستعادة حقنا.
وكما صرح سيادته : نرحب بكل أبناء حضرموت ولو كانوا الذين إلتحقوا بالقاعدة فنحن نرحب بهم لاسكات تلك الأصوات الشاذة التي تبيع وتشتري في حضرموت، لنثبت للجميع أن الحضارم يعيدون هيبتهم وثقافتهم الحضرمية ، وخلال الأيام القادمة سيشكل وفد من العقال والمشائخ والأعيان والعلماء والشباب بأن يتجهوا إلى المملكة والإمارات ليوجهوا الشكر لهم نيابة عن أبناء حضرموت .
ووجه خطاب للمحافظات الجنوبية بأن يكفوا عن اللعب بالنار ، بل عليهم أن يتوحدوا مثل الحضارم وأن يبنوا أقاليم المعلنة.
وأضاف سيادته : أن الوادي والساحل كله واحد والسلطة المحلية واحدة والكل يخضع لقرارات هذه القاعة ،وفي الأيام القادمة سنحتفل بالانتصار الذي حققته قوات النخبة وتمددها.
وكما وعد أبناء حضرموت بتخفيض 30 %من قيمة الكهرباء ابتداء من شهر مايو إلى شهر أغسطس للساحل والوادي، وكما أعلن أن يوم 24 ابريل إجازة رسمية بمناسبة انتصار قوات النخبة ، وكما وعد بتخفيض تسعيرة المياة، وطالب شركات بترومسيلة بأن تعود للعمل ومزولة نشاطها ويفتحوا مكاتبهم ولا أحد سيمسهم بضمانتنا.
وفي ختام كلمته وجه ثلاث رسائل :
1_ كل الشكر والثناء لقوات التحالف بقيادة السعودية والإمارات.
2 _ نقول لمجلس الأمن والأمم المتحدة والدول الإقليمية والجامعة العربية وأخواننا في المحافظات الأخرى أن حضرموت ستنطلق للامام وان هذا المؤتمر هو حزب كل حضرمي.
3_ أن حضرموت تفتح ذراعيها لكل أبنائها بما فيهم من ارتكبوا أخطاء فادحة فنحن نرحب بهم ونفتح صدورنا لهم انطلاقا لمبدأ التصالح والتسامح، ولا نريد أحد يكون وصيا على حضرموت.
وتحدث الشيخ / عبدالرحمن باعباد، بالنصح والإرشاد والتوعية لتنفيذ قرارات المؤتمر، وفي ختام الجلسة قرأ ميثاق الشرف بين مكونات المجتمعية الحضرمية ، وقرأ الأخ /أكرم نصيب العامري، النظام الاساسي، والأخت / بديعة عوض، قرأت البيان الختامي والقرارات والتوصيات.

Share

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى