أخبار أهالي الغيل

فريق حضرموت الخير يقيم فعالية ترفيهية لبراعم الأخيار بمناسبة ” اليوم العالمي للماء “

أقام فريق حضرموت الخير التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية صباح أمس الثلاثاء 22 مارس 2016م ، فعاليةً ترفيهيةً لأطفالِ روضةِ الأخيار بمديرية غيل باوزير ، احتفاءاً باليوم العالمي للماء و تأكيداََ على أهمية الحفاظ عليه. .

و قد شارك بالفعالية حوالي( ٧٩ )طفلاً و طفلة من فئة ( التمهيدي ، الصغرى ، الوسطى و الكبرى ) ، حيث تخللت الفعالية مجموعة من الفقرات الترفيهية و التي تحمل في طياتها بعض الدروس المفيدة و المعروضة بطريقة ممتعة تتناسب مع أعمار الأطفال .

و بدأت الفعالية بقصة تحت عنوان ( سلمى و قطرة الماء ) ، دار فيها حوار شيّق و مفيد بين طفلة اسمها سلمى اعتادت على الإسراف و قطرة الماء التي حاولت نصحها.
و قد جسَّدت القصة بعض السلوكيات الخاطئة التي تتم ممارستها بشكل يومي .

و تنوعت فقرات الفعالية حيث شارك الأطفال في مسابقة لرسم (أحلا قطورة ) ، و مسابقة تم فيها عرض بعض الصور لسلوكيات صحيحة و خاطئة بحيث يتعرف الطفل على السلوك الصحيح و الخاطئ و يفرق بينهما ، و مشهد تمثيلي لمجموعة من الشخصيات الكرتونية مؤكداً على ضرورة الترشيد في استخدام الماء .

و في نهاية فقرات الفعالية قام الفريق بتوزيع هدايا على جميع الأطفال و أخذ صور تذكارية معهم ، حيث استطاع الفريق رسم بسمة على وجوه الاطفال و تعليمهم بعض السلوكيات الصحيحة في استخدام الماء .
و قدعبرت مديرة الروضة الأستاذة أحلام خنبري و المعلمات عن مدى سعادتهم بهذه الفعالية ، كما أشارت المديرة إلى أهمية الموضوع الذي تم طرحه و أشادت بالجهود المبذولة من قبل الفريق لإنجاح الفعالية و تحقيق الاستفادة المرجوة منها.

Share

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى