أخبار أهالي الغيل

افتتاح مبنى مركز جامعة الريان الجديد بغيل باوزير .

تقرير : أحمد هدبول تصوير أسعد جوبان

افتتح صباح اليوم الأحد الموافق : 24 / 12 / 2017م مبنى جامعة الريان الجديد ( مركز بغيل باوزير ) بمديرية غيل باوزير ، بحضور رئيس الجامعة د / سالم محمد بافقير ، ومدير عام المديرية د / عدنان محمد حمران ،و أ/ هاني البيض ، مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل /ساحل حضرموت ، و مدير الجامعة بمركز الغيل أ / أحمد وديع جوبان ، وعميد كلية الحاسبات د / محمد عبدالله بامطرف ، وقيادة أمن مديرية غيل باوزير ، وعدد من عمادة الكليات ومدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية وأساتذة الجامعة والشخصيات الاجتماعية .

وفي بدء الافتتاح بقص شريط الافتتاح المدير العام للمديرية بمعية رئيس الجامعة والضيوف في وسط أجواء فرائحية من قبل الحاضرين ، بإعتبار ذلك حدث علمي يعود الهيبة العلمية للمديرية .

وعقب الافتتاح أخذوا جولة استطلاعية في جناحات الجامعة والقاعات الدراسية والإدارية والمختبرية .

بدوره المدير العام د / عدنان حمران، أشاد بذلك خلال كلمته التي ألقاها مشيدا بالدور الأكاديمي الذي تلعبه إدارة الجامعة والمتمثل في تهيئة الأجواء الدراسية وتقريب المسافة لأبناء المديرية ، والذي من شأنه يتيح الفرصة للطلاب لمواصلة تعليهم الجامعي بكل سهولة ويسر .

وكما أشار إلى دور السلطة المحلية في توفير مساحات في مواقع مناسبة لإنشاء وتأسيس المباني التعليمية و الأكاديمية التي تخدم الجانب التعليمي بالمديرية .

وخلال الكلمة التي ألقاها رئيس الجامعة د/ بافقير ، تحدث عن الجامعة والمستوى التعليمي الذي من خلاله يبذل الطلاب جهدهم من أجل التنافس الشريف بين جميع المراكز بمختلف الأقسام ، مقدما جزيل شكره لمؤسسة روافد على شراكتها لتبني افتتاح مركز الجامعة في مديرية الغيل .

وأضاف قائلا : نحن نسعى إلى افتتاح أقسام أخرى في الجامعة في الجانب الصحي وغيره من الجوانب وذلك من أجل تلبية رغبات الطلاب وتخصصاتهم ، معربا عن سير العمل الإداري بالجامعة مضيفا أنه لا يخرج عن النظام القانوني وصلاحياته المحددة .

وكما تحدث مدير مركز الجامعة بالمديرية أ / أحمد جوبان ، مرحبا بالضيوف وفي مقدمتهم المدير العام ،شاكرا حضورهم وتلبيتهم للدعوة لحضور هذا الافتتاح ؛ متطرقا لعدد من الجوانب التعليمية التي تقدمها الجامعة للطلاب بمختلف الكليات و التخصصات .

وأثناء كلمته تطرق إلى جملة من الأهداف التي من خلالها تم افتتاح الجامعة التي تعتبر أول حاضنة للتعليم الأكاديمي المنتظم في المديرية ، قائلا : أن مركز جامعة الغيل فتح لتسهيل مواصلة التعليم الأكاديمي للطلاب في المديرية بأقل جهد وبمسافة أقرب مقابل رسوم مناسبة لا تتعدى مصاريف المواصلات إلى المكلا .

وفي ختام الافتتاح عقد رئيس الجامعة اجتماعا بالطلاب ناقش خلاله تساؤلاتهم واستفساراتهم المتعلقة بالنظام الجامعي وسير العملية التعليمية ووضعية الامتحانات .

حظى الافتتاح بتغطية إعلامية من قبل عدد من المواقع الإخبارية وقناة أبو حضرم المشفرة والإعلام الخاص بالجامعة وإذاعة الغيل FM .

Share

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى