أخبار أهالي الغيل

وسط أجواء فرائحية بهيجة .. مدينة شحير تزف 66عريس وعروس في زواجها الجماعي الثاني

شهدت مدينة شحير أجواء فرائحية بهيجة أكتست فيها مظاهر الفرح والسرور بزفاف 66عريس وعروس في مشروع الزواج الجماعي الثاني بالمدينة وضواحيها المنعقد للفترة من 28-29يوليو الحالي برعاية كريمة من اللواء الركن/فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت -قائد المنطقة العسكرية الثانية والدكتور/عدنان محمد حمران مدير عام مديرية غيل باوزير .

حيث أحتضن مسجد جامع شحير عصر السبت28/7/2018م مراسيم عقد النكاح بحضور اللواء /أحمد عوض بن جوهر مستشار محافظ حضرموت للشؤون الأمنية والدكتور/عدنان محمد حمران مدير عام مديرية غيل باوزير والعميد/سعيد محمد الشعملي قائد لواء الأحقاف .

الإعلامي /سالم عوضه أعلن إنطلاق فعاليات الزواج مرحباً بجميع الضيوف .

وفي كلمة توجيهية للشيخ الدكتور/صادق سالم بن طيير عضو اللجنة الأساسية للزواج -إمام وخطيب جامع شحير تطرق فيها إلى أهمية الزواجات الجماعية وثمارها في التعاون والتكافل الإجتماعي مستدلا بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تحث على الزواج والتعاون .
ورفع التهاني والتبريكات إلى العرسان وأولياء أمور العرائس
متنمنيا لهم حياة زوجية سعيدة وأن يبارك الله لهم ويجمع بينهم على خير.

وثمن الشيخ بن طيير جهود اللجان العاملة في المشروع

وتوجه بجزيل الشكر والتقدير لأصحاب الأيادي البيضاء أهل الجود والإحسان على مشاركتهم ودعمهم للزواج.

ليعقبه خطبة النكاح التي تلاها المأذون الأستاذ /خالد سعيد الرامي وشاركه في مراسيم العقد المأذون /عبدالرحمن بلفقيه باوزير والمأذون/عبدالله بن طاهر.
وبعد أنتهاء مراسيم عقد النكاح أستقبل العرسان وأولياء أمور العرائس جموع المهنئين في ساحة العيد التي شهدت الزامل الشعبي بمشاركة عدد من الشعراء .

اللجنة الإعلامية للزواج أجرت عدد من اللقاءات الصحفية لكبار الشخصيات واللجان العاملة والعرسان والضيوف الذين عبروا عن مدى أعجابهم بسير وتنظيم الزواج شاكرين الداعمين متمنين التوفيق والنجاح لفعاليات الزواج.

ساحة الفقيد الشاب/أحمد عبدالله بن شعب أحتظنت هي الأخرى مراسيم مباركة أمهات العرسان والعرائس تدفق إليها مئات النساء الذين قدمن لتقديم التهاني.

وعقب صلاة المغرب كان الجميع على موعد مع تناول وجبة العشاء في فناء فلتي الدكتور/صالح بن طيير والدكتور/حاج الشعيب لجميع أهالي شحير وضيوفها القادمين من المناطق الأخرى

في ليلة جميلة أكتست مدينة شحير حللا من محاسن الدرر ابتهاجاً بزفاف 66عريس وعروس في زواجها الجماعي الثاني للفترة من 28-29 يوليو الحالي سطرت فيها ملحمة من الوفاء والتضحية والإخلاص.

وبرقصة العدة الشعبية التي أحيتها فرقة شباب شحير للعدة زفت بها العرسان من وسط السوق إلى ساحة المهرجان
على الشارع العام مقابل المركز الصحي التي شهدت مهرجان فني وانشادي أدار فقراته الشاب المبتعث للدراسة في الخارج الإعلامي المبدع/عبدالله عمر الشعملي ليفتتح بآيات عطره من كتاب الله بصوت الحافظ/محمد قاسم الحيقي .

وفي كلمة للدكتور عدنان محمد حمران مدير عام مديرية غيل باوزير عبر فيها عن سعادته الغامره لحضور فعاليات الزواج ناقلا تحيات اللواء الركن/فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت -قائد المنطقة العسكرية الثانية للعرسان المشاركين واللجان العاملة ولكافة أبناء شحير بمناسبة الزواج الجماعي

ودعا الدكتور حمران إلى التعاون لإنجاح مثل هذه المشاريع لمالها من أهمية كبيرة بين الشباب والمجتمع وحث الشباب على الإقبال في الزواجات الجماعية لإكمال نصف دينهم لاستقرار المجتمع خاصة مع إرتفاع الأسعار وكثرة الفتن والملذات .
وتوجه في ختام كلمته بالشكر الجزيل للداعمين ولكل اللجان العاملة في المشروع متمنياً لهم التوفيق والنجاح والأجر من الله.

وتخلل الحفل وصلات إنشادية حملت الاولى عنوان ياشحير الخير أداء المنشدين محمد الصبان وسالم وبير كلمات الأستاذ عدنان مقرم وتلتها أنشودة فلسطين ويامرحبا بالغوالي وياظالمين الناس أداء المنشد محمد الصبان.

وألقى الأستاذ/عبدالله سالم بازار رئيس اللجنة الأساسية للجماعي الثاني نقل في مستهلها ترحيب اللجنة الأساسية والاستشارية واللجان الفرعية والعرسان وأولياء أمورهم بالحضور والضيوف الكرام ورفع فيها أجمل وأزكى التهاني والتبريكات للعرسان والعرائس وتطرق إلى عمل اللجنة الأساسية منذ اختيارها حتى إنطلاق المشروع واشاذ بالدور الأساسي للجنة السابقة التي وضعت اللبنة الأولى للمشروع.

وقال إن هذا المشروع الخيري الإجتماعي لاعانة الشباب على إتمام نصف دينهم يعد من أعظم المشاريع وأنفعها ماكان ليتم وماكان ليصل لثمرته المرجوه وأهدافه النبيلة لولا تظافر جهود الجميع من المحسنين والمسئولين في السلطة المحليةوأبناء المدينة في الداخل والمغتربين واللجنة النسوية واللجنة المنبثقة عنها الدور الفاعل في إنجاح المشروع.

وأختتم كلمته بثلاث رسائل شكر لمن أجاب الدعوة وشارك الفرحةواعتذار لمن قصر في حقه أوجد في نفسه عتاب علينا ونصيحة للعرسان أوصاهم فيها بوصية المصطفى صلى الله عليه وسلم حيث قال( إذا تزوج العبدفقد استكمل نصف الدين فليتق الله في النصف الباقي)

وبعد ذلك قدمت فرقة الغرباء مشهد حمل عنوان وضاق الحال

المقدم/فيصل سعيد طرابز.
عاقل حارة شرق شحير رئيس المجلس الاستشاري ألقى كلمة أهالي المدينة قدم التهاني للعرسان والعرائس وأولياء أمورهم وشكر فيها الداعمين والمساهمين في إنجاح الزواج

وثمن الجهود التي تبذلها اللجنة الأساسية ولجانها الفرعية داعياً إلى مزيد من التعاون والتكاتف بين أبناء المدينة .

وللشعر حضوراً في مناسبة كهذه بمساجلة شعرية للشعراء الدكتور/يزيد محمد بن شحنة والأستاذ/محمد عبيد بن وبر

ومن وحي التراث الشعبي الأصيل قدمت فقرة (عرسا من الماضي الجميل) كلمات وألحان الأستاذ/أحمد سالم بازار أداء فرقة الغرباء .

وتخلل الحفل تكريم عدد من أبرز الداعمين للزواج وأعلن مقدم الحفل عن تكريم مرتقب لكافة الداعمين والمساهمين لمشروع الزواج في حفل آخر.

ساحة الفقيد الشاب /أحمد عبدالله بن شعب شهدت مساء اليوم ذاته فعاليات وأفراح نسائية أتسمت بالفرحة والسرور وتنظيم وصف بالرائع.
الزواج الجماعي الثاني أكتملت فيه اللوحة الفرائحية بحضور عدد كبير من أبناء المدينة المغتربين الذين توافدوا إلى أرض الوطن للمشاركة في إحتفالات العرس الجماعي.

اللجنة الإعلامية نقلت بث مباشرلوقائع الفعاليات عبر صفحتها الرسمية بالفيس بوك.

واحتضنت صالة النورس للأفراح اليوم الأحد29/7/2018م فعاليات نسائية وتناول وجبة الغذاءلكافة نساء المدينة والضيوف القادمات من المناطق الأخرى .
فيما تختتم فعاليات الزواج المساء اليوم بزفاف العرسان كلا في بيته لينطلق بعدها الموكب الموحد من مدخل المدينة جهة غيل باوزير .

رافق الفعاليات الرجالية للزواج تغطية إعلامية متميزه لمؤسسة فنون الإعلامية بالمكلا.

معا لإنجاح الجماعي الثاني

رابط صفحة الجماعي على الفيس
http://fb.me/c.m.shuhair

المركز الاعلامي

الزواج الجماعي الثاني بمدينة شحير وضواحيها

Share

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى