أخبار أهالي الغيل

المدير العام لمديرية غيل باوزير يرأس اجتماع المكتب التنفيذي في جلسته الثامنة

جلس صباح يوم الخميس 15 نوفمبر على طاولة مكتب ديوان مديرية غيل باوزير مديرو المكاتب و المؤسسات العامة بالمديرية لعقد اجتماع المكتب التنفيذي في جلسته الثامنة لهذا العام .
و في الاجتماع رحب المدير العام بمدراء العموم بالمديرية , مباركاَ في بداية كلمته مبادرة اللواء المحافظ فرج سالمين البحسني حول المبادرة التموينية التي انطلقت من واقع معانة المواطنين للحصول على المواد الغذائية الأساسية , موضحا بأنها خطوة جريئة و استباقية لمعالجة الوضع الراهن .

و استفتح اجتماع اليوم بمناقشة ما آل اليه المحضر السابق من جملة من القرارات و التوصيات و تمت مناقشتها و الاطلاع على مخرجاتها بما يخدم المواطنين داخل مديرية غيل باوزير .
و قد اشتملت جلسة المكتب التنفيذي اليوم على مناقشة تقريرين منفصلين حول عمل مكتب الشؤون الاجتماعية و العمل و آخر حول عمل مشروع النظافة و التحسين بالمديرية .
و استمع الأخ أحمد الجوهي / مدير مكتب الشؤون الاجتماعية و العمل بالمديرية لملاحظات الحاضرين حول تقرير عمل المكتب و أشار إلى أن المكتب بصدد تفعيل دور السلامة المهنية الذي أصبح ضرورة ملحة للعاملين جميعهم .
و أوضح الجوهي بشأن المؤسسات و الجمعيات التي لا يرتبط عملها و نشاطها بما جاء في جملة أهداف التأسيس و أن هذا يدل على ضعف في الجانب التوعوي الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني حتى لا يتم الخلط بين النشاطات و الأهداف المعروفة للجمعيات , و حول الطاقم الإداري لمكتب الشؤون أشار الجوهي بات العاملين بحاجة إلى دورات تأهيليه تمكنهم من تطوير أعمالهم داخل المكتب لضمان المخرجات السليمة للعمل .

و استعرض الأخ / غسان بن دحمان عمل مكتب مشروع النظافة بالمديرية مشيراَ إلى أن عمل مهندسي النظافة مستمر و بشكل منظم بما يضمن وصول الخدمة لجميع المواطنين في مختلف المناطق و لو وجدت بعض الإخفاقات التي يكون سببها بعد البيوت في مناطق وعرة يصعب الوصول إليها و نوه بن دحمان إلى ضرورة تعاون المواطنين مع فريق مهندسي النظافة بالمديرية لضمان خدمتهم .
و عن الجانب التوعوي تحدث بن دحمان بأن هذا الجانب مستمر بشكل متكامل من توزيع للملصقات , و ايضا الدور الإيجابي التوعوي في منصات التواصل الاجتماعي .آملا في ختام كلمته على توسيع رقعه العمل و الاستفادة من المخلفات مستقبلا مثل عزل المواد عن بعضها لتحسين البيئة المحيطة و كذا الاستفادة من عملية الإيراد للمديرية ككل .
و نوقش خلال الاجتماع متفرقات عدة حول مكتب العقار, مكتب التربية , مكتب الأوقاف , و ضرورة محاربة الكلاب الضالة التي اصبحت مؤخرا هاجسا أضر بمصالح المواطنين داخل المديرية .
وفي نهاية الاجتماع اختتم المدير العام الاجتماع وشكر مدراء المرافق التنفيذي على حضورهم وتفاعلهم في الاجتماع

Share

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى