أخبار أهالي الغيل

انطلاق برنامج التوجيه المهني لوزارة التعليم المهني والتدريب الفني بالشراكة مع مؤسسة روافد للتنمية بمديرية غيل باوزير والشحر والمديريات الشرقية.

تقرير / أحمد مبارك هدبول
تصوير أسعد جوبان
الأربعاء : 22 / 3 / 2017م

دشن صباح اليوم الأربعاء في ثانوية البنات انطلاق برنامج التوجيه المهني لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني بالشراكة مع مؤسسة روافد الشبابية للتنمية بمدير الشحر وغيل باوزير والمديريات الشرقية، بحضور الاستاذه / ليلى علي الشعيبي ، مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني حضرموت الساحل ، والمدير العام للسلطة المحلية الاستاذ / محمد عوض بامطرف، والاستاذ / خالد بن سلوم ، مدير قسم سوق العمل بالوزارة ، والاستاذ / شوقي جوبان ،مدير مكتب التربية بالمديرية ، والاستاذ / أحمد عمر بكران ، مدير الشعب بالمديرية ، والاستاذ / أحمد وديع جوبان ، رئيس مؤسسة روافد ،والاستاذ / محمد بن وبر ،مندوب الوزارة ،والمهندس / سالمين مسينون ، مدير المعاهد بالوزارة ، ، والوفد المرافق لهم .
في البدء بدأ الإعلامي / عبدالله الحوري ، مقدم برنامج التدشين مرحبا بالحاضرين وشاكرا إدارة الثانوية ممثلة بالاستاذه / إيناس خريصان ،مديرة الثانوية على إتاحة الفرصة لهم .
بدورها تحدثت الاستاذه / ليلى ، مرحبا بالطالبات والطاقم التدريسي بالثانوية ،بادية حديثها عن الغيل بأنها أرض للعلم والتعليم والحضارة وأنها المديرية الحاضنة للكوادر ومسؤولي الدولة ، ومن ثم تطرقت إلى أولويات البرنامج بتقديم شرح مفصل عن التخصصات الموجودة في المعهد ، وأنهم على استعداد لفتح أقسام أخرى بحسب الرغبات والإقبال على الالتحاق ، وكذلك حثت الطالبات اللاتي لديهن الرغبة وذلك من خلال اختيار التخصص المناسب وفقا للرغبات المطلوبة في مجال التعليم الفني والتدريب المهني .
وكما تحدث الاستاذ / محمد بن وبر ، حول المسائل المتعلقة بالقبول والتسجيل الإلتحاق ، وكما أشار إلى أن افتتاح الشعب بغيل باوزير يعتبر فرصة سانحة للمتقدمين وذلك من خلال تدليل الصعاب والتكاليف وتقريب المسافة لهم وطلاب المناطق الشرقية .
وكذلك ألقاء المدير العام كلمة رحب من خلالها بالاستاذه / ليلى والوفد المرافق لها ،
شاكرا مؤسسة روافد على تبني هذا البرنامج من خلال فتح قاعات دراسية بالغيل تابعة لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني ، مما يسهل لأبناء المديرية الإلتحاق بالتخصصات المرغوبة في ظل ظروف دراسية مناسبة لهم .
وبالمثل تحدث المهندس / سالمين ، بتقديم رؤية توضيحية حول التعليم الفني والتدريب المهني وإلتحاق الفتيات مما يساعدهن في إكتساب مهن كلا في تخصصها بحسب رغباتهن .
وفي ختام البرنامج ألقاء الاستاذ / شوقي مدير مكتب التربية بالمديرية ، مرحبا بالحاضرين كلا باسمه وصفته ، متحدثا عن سعادته في المشروع التعليمي في غيل باوزير ، واصفا ذلك بالفرصة السعيدة التي ستحقق نتائج نبيلة في الواقع أو المجتمع ، قائلا : أن أهداف برنامج التدشين يبين للطالبات كيفية اختيار تخصصهن وفقا لرغباتهن ، وفي ختام كلمته شكر الإخوة في مؤسسة روافد على مايبذلونه من جهد في سبيل عودة الهيبة التعليمية للغيل متمنئ للجميع التوفيق والنجاح .

Share

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى