أخبار أهالي الغيل

تحت شعار ( صحة أطفالنا غاية أهتمامنا ) الكشف الطبي المبكر للأطفال روضة شحير

تقرير :
الأستاذ/ أسعد سعيد باضريس
تحت شعار ( صحة أطفالنا غاية أهتمامنا ) نفذة روضة أطفال شحير صباح يوم الأربعاء الموافق 13/4/2016 فعالية الكشف الطبي المبكر للأطفال الفئة الكبرى أعمارهم 6-7 سنوات الذين سينتقلون العام القادم إلى المدرسة .
وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للصحة الذي يصادف 7 إبريل من كل عام .

حيث كانت الفاعلية من إعداد وإشراف الدكتور جاسم محمد الشعيب طبيب عام وجراحة بالتعاون في تنفيذها مع الممرض الدكتور محمد جمعان ميطان و أمواج عبدالقادر دعكيك وعواطف فرج القبس وإدارة الوحدة الصحية بمدينة شحير متمثله في مديرها الدكتور فائز بازار الذي قدم تسهيلات ومعدات الفحص .

حيث شمل الكشف الطبي المبكر للأطفال على الآتي :
1- وزن الطقل
2- قياس طول الطفل
3- قياس ذراع الطفل
4- الأسنان الطفل
5- النظافة العامة : (شعر – أظفار – الجسم – الملابس) .
فمن خلال المعاينة والتقييم قدم الدكتور جاسم الشعيب عدة نصائح وإرشادات صحية للأطفال للحفاظ على سلامتهم . مدونا ملاحظاته في روشتة الكشف سلمت للأطفال ليقوموا بتسليمها للأولياء أمورهم ليقوم أولياء الأمور الأطفال للأخذ بتلك المعاينة والعمل على وصية الدكتور للحفاظ على صحة أطفالهم . ثم ثمن دكتور جاسم الشعيب الدور الذي تلعبه الروضة وعبر عن أرتياحه عن الروضة وإنطباعات الأطفال وتعاون مربيات الروضة .

بدوره أشادا الأستاذ / أسعد سعيد باضريس مقدم الفكرة والمنسق العام للفعالية إلى تفعيل هكذا فعاليات وأنشطة مختلفة ولاسيما الفعاليات الصحة المدرسية التي بدورها تحافظ على سلامة الأطفال لترسيخ ثقافات وخلق العادات السليمة والصحية لدى الأطفل منذو سن مبكر وما تلعبه تلك الفعاليات على سلوكيات ونفسيات الطفل وكذا الأهتمام بالبيئة الصحية العامة للروضة شاكرا الدكاترة والممرضين الذين نفذوا بنجاح هذه الفعالية وفي مقدمتهم الدكتور جاسم الشعيب .

وفي الأخير أشادة الأستاذة / أماني محمد مرعي مديرة الروضة بإرتياحها لهذه الفعالية الصحية التي تأتي ظمن أولويات الروضة في تقديم الرعاية الصحية للأطفال من خلال صحة الطفل والصحة المدرسية شاكرة كل من ساهم في انجاح هذه الفعالية في مقدمتهم دكتور جاسم الشعيب .

Share

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى