أخبار أهالي الغيل

فريق شغف التطوعي بمنطقة القارة ينظم فعالية ” القارة كما لم تراها”

يعد الإحتفال بالتراث المحلي و الإعتزاز به جزءًا حيويًا من ثقافة المنطقة و الفرد ، فالتراث يعكس تاريخنا و هويتنا ، و يعكس تقاليدنا العريقة ،
و من منطلق إحياء التراث و الإعتزاز به نظم فريق شغف التطوعي بمنطقة القارة صباح اليوم السبت فعالية ثقافية تراثية تحت شعار “القارة كما لم تراها” ، في صالة الشروق بمديرية غيل باوزير .

بدأت الفعالة الثقافية التراثية التي أدارها الإعلامي المتميز -عبدالله الحوري- ،بآيات عطرة من القرآن الكريم تلاها بصوته العذب الطفل محمد بافرج ، و رحبت فراشات القارة بالحضور في رقصة إستعراضية حملت عنوان “سلام مني على القارة” التي تضمنت وصفًا لأبرز المعالم التراثية التي تزخر بها منطقة القارة .

و أشاد عاقل شرق حي القارة الشيخ : سالم الغازي . بالجهود المبدولة من قبل فريق شغف التطوعي ،الذي أحياء هذه الفعالية ، و قال في كلمته التي ألقاها ” أن مدينة القارة تعتبر من أقدم مدن غيل باوزير حيث تزخر بموروث ثقافي و شعبي عريق ، يستحق دائمًا إبرازه و الإفتخار به ” .

  • و تعتبر هذه الفعالية هي أولى خطوات فريق شغف التطوعي الذي وعدوا بأن تكون لهم بصمة دائمة لا تنقطع بإذن الله في إحياء و تعزيز التراث و الثقافة بمنطقة القارة و المناطق المجاورة في مديرية غيل باوزير ،كما قالت الإعلامية آمنة بافرج في كلمتها الملقاه‍ نيابة عن أعضاء الفريق .
  • و إستعرضت الفعالية بعض من قصص النجاح والكفاح لإبناء هذه المنطقة الذين كانت لهم كلمتهم للظروف والصعاب التي واجهتهم في حياتهم إبتدأها المهندس محمدبلجعد ،ثم الدكتورة إيمان بكورة ، و في الختام كانت الطبيبة الأديبة الدكتورة سعاد سواد .

كما تضمنت الفعالية عرض بروجكت لتفاصيل هذه المنطقة منذ القدم و حتى اليوم ، و تحدث الأستاذ عمر باجراب في مداخلته بهذه الفقرة عن تجربته مع كتابه ” روايات مختارة عن حياة أهل القارة ” التي أُقتبست فقرة البروجتكر منه .

و تخلل الفعالية التي حضرها -مدير مديرة غيل بازير أ . سالم العطيشي ، و مدير معسكر كوارتز … المقدم خالد بن فريجان
و عاقل شرق حي القارة الشيخ سالم الغازي ، بالإضافة إلي مجموعة من وجهاء المنطقة و الهتمين بالثقافة و التراث –
مشاهد تمثيلية لفراشات القارة و وصلات فنية أمتعت الجمهور قدمتها فرقة دندنة الموسيقية بالإضافة إلى إستعراض فرقة المستقبل لرقصة العدة التي نالت إعجاب الجميع ، و كما كان للشعر كلمته ألقى أ . وليد باثقيلة قصيدة شعرية مرتجلة بثت الحماس بالفعالية .

هذا و تقع منطقة القارة شمال شرق مديرية غيل باوزير محافظة حضرموت .

Share

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى