مناسبات أهالي الغيل

العلامة الداعي إلى الله الحبيب: عمر بن محمد بن حفيظ في ضيافة مديرية غيل باوزير

✏️. في عشية يوم الأحد ١٤ ربيع الثاني ١٤٤٥ الموافق ٢٩/أكتوبر ٢٠٢٣م، حل على مدينة غيل باوزير ضيفا كريما علما من أعلام حضرموت والعالم الاسلامي العلامة الداعي إلى الله الحبيب: عمر بن محمد بن حفيظ عميد دار المصطفى للدراسات الإسلامية بتريم، حيث تم الاستقبال بساحة رباط غيل ابي وزير لمؤسسه العلامة محمد بن عمر بن سلم وكان في استقباله المسؤولين والشخصيات والأعيان والمحبين وطلاب العلم من الغيل وضواحيها وفي مقدمتهم شيخ الرباط ومديره السيد صالح بن ناصر بن الشيخ ابي بكر ومدير عام مديرية غيل باوزير الاستاذ سالم عبدالله العطيشي ومدير أمن وشرطة مديرية غيل باوزير الرائد عهدي عبدالله النموري ورئيس قسم الإرشاد بمكتب الأوقاف والإرشاد بمديرية غيل باوزير الأستاذ نادر حسن حبليل.

🌼. وكان البدء بزيارة المسجد القديم بالغيل: جامع الشيخ عبدالرحيم بن عمر باوزير.
⬅️ ثم تم وضع حجر الأساس في أرضية بجانب الرباط تم شراءها للرباط بتمويل من فاعلي خير وهما: الشيخ عبدالقادر حسن بن سلم وورثة الشيخ صالح مبارك بن نشوان ومساهمين آخرين
⬅️ ومن هنا تهيب إدارة الرباط بالمحسنين المساهمة معها ووضع بصماتهم النافعة في إقامة مشروع على هذه الأرضية يعود نفعه لدعم التعليم والدعوة بالرباط وتتميما لنيات المؤسس له مايعود نفعه لاجيال البلد خاصة والأمة عامة، وذلك على الحساب أدنى التقرير👇🏻

⬅️ ومن ثم تجول العلامة عمر بن حفيظ برفقة إدارة الرباط والشخصيات للتعرف على أبنية الرباط و مرافقه ومكتبته العامرة بالكتب ذي الطبعات القديمة التي ربما يتجاوز بعضها اكثر من مائة سنة منذ طبعها وكذلك الكتب الحديثة.

⬅️ ثم اجتمعت إدارة الرباط مع العلامة بن حفيظ وتناولوا بعض النقاط المتعلقة بالشؤون الإدارية والتعليمية والدعوية لأخذ الاستشارة.

⬅️ وبعد صلاة المغرب ألقى العلامة بن حفيظ محاضرة قيمة تدعو إلى تحقيق الألفة والمحبة بين المسلمين ونبذ كل مايترتب عليه توسيع رقعة التنافر في وقت الأمة فيه بحاجة إلى رص الصفوف ومراجعة علاقتها بربها وبنبيها صلى الله عليه وسلم .. حيث وجه فضيلته بتحقيق معنى الحزن والاهتمام بحال الأمة ومايمر به حال اخواننا في غزة بفلسطين من تسلط الأعداء وان لا نكون أسبابا لنزول البلاء عليهم و استمراره وذلك من خلال تحقيق رجعة صادقة بتخليص الأعمال والطاعات من شوائب الرياء والأمراض الباطنة.
واختتم المحاضرة بالدعاء لأهل غزة وفلسطين خصوصا والأمة اجمع برفع مانزل بهم، وحضر المحاضرة جمع غفير من اهل البلد وضواحيها والضيوف من المدن الأخرى المجاورة.. وقد حضرن النساء في مصلى النساء.

⬅️ ثم توجه فضيلته إلى الرباط لحضور جلسة مع الأعيان والشخصيات حيث تتضمنت الجلسة التي قدم لها الاستاذ صادق علي بادباه فرحب بالحبيب عمر والوافدين معه نيابة عن إدارة الرباط وبدأت الجلسة بقراءة آيات عطرة من احد طلاب قسم تحفيظ القرآن بالرباط وهو الطالب فرج عبدالله باغوزه ثم انشاد قصيدة للشيخ احمد بن محمد بن عمر باعمر أنشدها الشيخ: ناصر محسن القطيبي.
ثم تخلل الجلسة ذكر أبرز الأعمال التعليمية والدعوية التي قام بها الرباط خلال فترة تولي السيد صالح مشيخة الرباط وابرز المناسبات التي تقوم في الرباط.

⬅️ ثم حظي مجموعة من الطلاب المثاليين بحلقات الرباط بالتكريم التحفيزي.
والقى المدير العام للمديرية كلمة ترحيبية نيابة عن أهل البلد واعيانهم ورحب فيها بزيارة العلامة بن حفيظ واشاد بجهود إدارة الرباط على ماتقوم به من محاولة طيبة لأجل إعادة الرباط إلى عهده السابق في أهدافه التي وضعها السلف والمحافظة على الموروث السلفي مع قلة الامكانيات
⬅️ ثم استمع الحاضرون إلى كلمة من فضيلة الحبيب عمر والتى أشار فيها إلى ان سر النجاح في استمرار مآثر السلف و مظاهر نفعهم يكمن في قوة ارتباطهم وتأدبهم مع شيوخهم بالاستشارة والتواضع، وذكر الشيخ محمد بن عمر بن سلم كإنموذج ومثال، ودعى اهل البلد ومسؤوليهم واعيانهم بالمحافظة على هذا الرباط والمواريث التي يحصل بها العز في الدنيا والآخرة……
🌼 وهكذا مضت الزيارة والحمد لله رب العالمين.
🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸

⬅️حساب رباط غيل باوزير لدى صرافة البسيري ٢٣٩١١٥٤٧١

⬅️ للاستفسار ٧٧٣٠٠٧٩٦٥

Share

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى