أخبار أهالي الغيل

بمشاركة مجموعة من الشعراء الشعبيين بمديرية غيل باوزير … اختتام الملتقى الشعري التاسع برعاية كريمة من الشيخ خالد عبدالله بامخرمة

عدسة أهالي غيل باوزير :

أقيمت مساء يوم الإثنين الموافق ٤ مارس ٢٠٢٤م الأمسيّة الشعرية السنوية بالملتقى الشعري التاسع برعاية الشيخ خالد عبدالله بامخرمة بهدف لم الشمل و الاعتناء بالشعر والشعراء الشعبيين بغيل باوزير وسماع ماصاغته قريحتهم في سمرة الدان..

شارك في الأمسية نخبة من شعار مديرية غيل باوزير الذين ألقوا أبياتا شعرية تعبر عن واقع حضرموت وتطلعات أبنائها ومواقفهم من القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية ..

والقى الشيخ خالد عبدالله بامخرمة كلمة ترحيبية حيث رحب بالحضور شاركا لهم تشريفهم بحضور هذا الملتقى الذي يعزز من دور الشعر في أداء رسالته السامية معربا عن فرحته بهذا الملتقى الذي يسلط الضوء على شريحة الشعراء بغيل باوزير ليكون رافدا لهم للإبداع والتميز مؤكداً على اهتمامه بالشعر و بالموروث الشعبي..

شارك فيها مجموعة من الشعراء الشعبيين في سمرة الدان بمشاركة مغني الدان سالم باشكيل والملقّن عوض باشكيل وهم :-
عمر علي الحيدي
أنور باجعاله
عوض مبارك باعامر
هاني سالم بامحمود
عوض عمر بن قويره
لطفي أحمد برقعان
سالمين حرسي
الشاب عوض محمد عبيدي
مقدم الأمسيّة عبدالرحمن الحوري .

هذا وقد حضر الملتقى الكثير من الحضور والشخصيات الإجتماعية المهتمة بالشعر ومجالاته..

وكانت ديوانية بامخرمه تكتض بالحضور في لوحة جميلة رسمت لكل من شاهدها عنوان حضارة غيلنا في مجال الشعر الاصيل وتفاعل الحضور مع الأبيات الشعرية والدان الحضرمي الذي يعكس تراث حضرموت الأصيل وهويتها .

Share

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى