الصندوق الإجتماعي للتنمية (فرع المكلا ) يستلم مشروعي استصلاح الأراضي الزراعية وتأهيل القنوات بشبوة

تقرير وتصوير / أحمد مبارك هدبول
محافظة شبوة مديريتي/ الطلح – دهر
الموافق : 24 / 12 / 201و6م .
ضمن المشاريع التي ينفذها الصندوق الإجتماعي للتنمية (فرع المكلا )، برنامج النقد مقابل العمل ، الذي يستهدف القرى الفقيرة والأشد فقرا ، في ظل الأوضاع والأحداث الراهنة في البلاد، و يعمل على توفير فرص عمل مؤقتة وتحسين الدخل والأصول الإنتاجية لسكان القرى المستهدفة .
استلم الصندوق يوم الأربعاء
الموافق : 23 / 12 / 2016م ، مشروع استصلاح الأراضي الزراعية وتأهيل الكرفان والنقاب بقرية / ضده ، م/ الطلح ، وكذلك استلم يوم الخميس
الموافق : 24 / 12 /2016م ،مشروع تأهيل قنوات الري وزراعة النخيل ،
بقرية /نحوشة ،م/ دهر . والقرى المجاورة لها .
بلغت قيمة مشروع قرية /ضده، 18,912,080 ريال يمني، مقابل استفادت منه 65 أسرة ، و 413 عاملا ، موفرا 4824 فرصة عمل مؤقتة ، وكذلك اكتساب العاملين مهارات في أعمال البناء من خلال تدريبهم عليها، من قبل معالمة ذو خبرة وكفاءة .
تدخل المشروع في استصلاح أراضي زراعية بمساحة 100 هكتار ، وتأهيل وصيانة قنوات ري بطول 808 م.ط ، وتحسين ورصف طرق مشاة بطول 60 م.ط.
وكذلك مشروع قرية / نحوشة ، الذي بلغت قيمته 17,030,120 ريال يمني ،استفادت منه 61 أسرة ، و 160 عاملا ، من خلاله وفر 6612 فرصة عمل مؤقتة ، اكتساب العاملين مهارات في أعمال البناء من خلال تدريبهم عليها، من قبل معالمة ذو خبرة وكفاءة .
تدخل المشروع في تأهيل وصيانة قنوات الري بطول 1180م.ط ، وزراعة أشجار النخيل بعدد 52 نخلة كتجربة أولى في الوادي .
أثناء التسليم أقام سكان القرى احتفالية مصغرة معبرين عن فرحتهم بما تحقق لهم في هذه المشاريع من فرصة عمل مؤقتة وعمل لهم نقلة نوعية في تحسين أصولهم الإنتاجية ، بحضور كلا من :
م. سالم سعيد فلوقة ، ضابط المشروع لبرنامج النقد.
أ. محمد عبدالله الدييبي ، المساعد المجتمعي لبرنامج .
م. علي سالم بابرق ، استشاري مشروع قرية / ضده .
م. محمد أحمد مزينان ، استشاري مشروع قرية / نحوشة .
وكذلك بحضور أعضاء لجان المشاريع ومشائخ ووجهاء وأعيان وأهالي المنطقة ،الجدير بالذكر أن الأهالي استفادوا بعد إتمام العمل مما أدى إلى الزيادة المتضاعفة في المحاصيل الإنتاجية، غير سابقها قبل العمل والتنفيذ .

Share

قد تعجب أيضا ب...

عفوا- التعليقات مقفلة