عيدنا الأضحى بعيون غيلية لعام 1436هـ

المدير العام يؤدي صلاة عيد الاضحى بالنقعة ويشارك في فعاليات أول أيام العيد

المكتب الاعلامي: غيل باوزير
28/ يونيو/2023م


ادى الاستاذ سالم عبدالله العطيشي مدير عام مديرية غيل باوزير صلاة عيد الاضحى المبارك بمسجد جامع الشيخ/ محمد بن سعيد باوزير بحضور كل من قائد معسكر كوارتز
المقدم/خالد سعيد بن فريجان
ونائب مدير الامن والشرطه بالمديريه
النقيب/ناصر عمر الخلاقي
مع جموع المصلين من أبناء المنطقة. وقد تبادل المدير العام وبحضور القيادات العسكرية والأمنية ومدراء بعض الدوائر بديوان المديرية والأخ/ سعيد بن فضل رئيس حي النقعة التهاني القلبية مع المصلين. هذا وشارك العطيشي أبناء النقعة فعالية الزف الذي يقام بالنقعة عقب صلاة العيد حيث تحرك الموكب من ساحة المسجد الجامع وصولا الى بيت المنصب باوزير حسب العادة التي تجري على مدار تاريخ المنطقة وقد صاحب الزف والحضور الجماهيري الرقصة الشعبية التي قام بتأديتها الشباب. وعلى صعيد متصل قام المدير العام للمديرية ومرافقيه بحضور فعاليات العيد بمدينة الغيل عاصمة المديرية حيث اقيمت رقصة الزامل وسط فرحة من المواطنين الذين تبادلوا التهاني العيدية مع المدير العام. وضمن اهتمامات المدير العام للمديرية رئيس اللجنة الأمنية قام ومرافقيه بزيارات عيدية لبعض المواقع العسكرية حيث قدم التهاني لقيادة وافراد نقطة الصلب العسكرية مقدما لهم التهاني القلبية بمناسبة عيد الأضحى مؤكدا على قيامهم بواجباتهم الوطنية ومشيدا بجهودهم في خدمة المواطنين كرمز لقوات النخبة الحضرمية وأكد على دعم ومساندة السلطة المحلية لهم من خلال التنسيق المتواصل مع القيادات العسكرية المختصة.
كما قام الوفد بزيارة مماثلة إلى نقطة (الببسي) التي تتوسط مدينتي الغيل وشحير. وبحضور الأخ المدير العام وفي لفتة طيبة من قائد القياده والسيطره
العميد/فيصل بادبيس
تم تكريم قيادة وافراد النقطة بدرع شكر وعرفان على ما يبذلونه من جهود وخدمات متميزة قدمه لهم منذوب القياده والسيطره
الرائد /عبدالرحمن بارامي
استلمه قائد النقطه
الملازم/ابراهيم بفلج /
حضر الفعاليات العيدية كل من الأساتذة سعيد عبدالله بلقرزي مدير مكتب المدير العام ومحمد عبدالله مخير مدير دائرة اللجان المجتمعية بديوان المديرية.
جدير بالإشارة ان السلطة المحلية تهتم بإقامة برنامج فعاليات العيدين من خلال تنفيذ فعاليات شعبية وفنية ترسم الفرحة على وجوه افراد المجتمع في مثل هذه المناسبات الدينية مشيدا في الوقت نفسه بالجهود المجتمعية المستمرة لإحياء عادات العيدين بعدد من المناطق بالمديرية.
وفي تصريح له اشاد العطيشي بالدعم المالي والعيني المقدم من قبل القطاع الخاص وفاعلي الخير لإنجاحها. متمنيا ان تتضاعف مثل هذه الجهود خاصة وانها تصب في تعزيز العمل المجتمعي وابراز الموروث الثقافي الذي تشتهر به المديرية منذ فترات تاريخية بعيدة.

Share

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى