عيدنا الأضحى بعيون غيلية لعام 1436هـ

العواد السنوي لحافة وراء المسلف ( ~حافة مسجد عمر~ ) *عيال حارتنا* ~التكاتف والتلاحم~

في أجواء فرائحية عيدية جميلة وانطلاقا من تعاليم ديننا الحنيف ومبدأ ~( التكاتف والتلاحم)~ الذي ورّث لهم من قبل عقال الحارة ، فقد أقام عقال شباب عيال حارتنا ~التكاتف والتلاحم~ وللسنة العاشرة على التوالي لكلا العيدين وحسب العادة السنوية لحافة وراء المسلف ~( حافة مسجد عمر)~ اقيم العواد السنوي لعيد الاضحى المبارك وذلك مساء يوم الخميس 11 من ذي الحجة 1444هـ الموافق 29 يونيو 2023م

حيث شارك في تقديم فقرات العواد والعادة السنوية المتميز دوماً صاحب الكلمات العذبة الاخ صفوت عبدالله مشمع باوزير مهنئاً ومباركا ً الجميع بعيد الاضحى المبارك ومرحبا ً بالحاضرين لهذه المناسبة السنوية الجميلة ..

حيث بدا العواد بقراءة القرآن الكريم من قبل الأستاذ الشيخ / ناصر محسن القطيبي امام وخطيب مسجد جامع ذهبان بغيل باوزير..

كما شارك مدير عام مديرية غيل باوزير الأستاذ / سالم عبدالله العطيشي باوزير بالحضور كما عودنا على ذلك سنويا حيث عبر بكلمة توجيهية عن سعادته البالغة لحضور مثل هذه المناسبات الجميلة والمبادرات الطيبة والتي تخلق روح المحبة والألفة بين الجميع متمنياً أن تعمم هذه التجربة على كل الحارات والأحياء والمربعات .

بعد ذلك وفي كلمة جميلة من المأذون الشيخ / عبدالله محمد بن طاهر باوزير رحب فيها بالجميع شاكرا لهم تلبية الدعوة لهذه المناسبة حاثا إياهم على التكاتف والتلاحم على مستوى هذه الحارة الرائعة . وحاثا الابناء على طاعة وبر الوالدين واحترام كبار السن والابتعاد عن اداء الآخرين في الشارع والتحلي بروح الشاب المسلم التي علمنا اياها ديننا الحنيف
كما شارك بكلمة توجيهية عاقل حارة حي الوحدة الاخ سعيد يسر عبد وحاثا على التحلي بالاخلاق الحميدة لديننا الحنيف وغرسها في روح النشء والاجيال القادمة وتعميم فكرة اللقاءات في كل حافة .

وعن عقال وشباب عيال حارتنا( ~التكاتف والتلاحم~) رحب في بداية الحفل المهندس/ جهاد عمر مشمع باوزير بالجميع على الحضور ومثنياً على شباب الحارة التنظيم الأكثر من رائع لهذه المناسبة ومشداً على أياديهم للاستمرار بهذه الروح بعمل الفريق الواحد كما توجه بجزيل الشكر والتقدير باسم عيال حارتنا ~التكاتف والتلاحم~ لأستديو مسهور HD لتصوير الافراح والمناسبات على مايقدمه في خدمة الحارة ولمصور هذه المناسبة صاحب الأنامل الذهبية الاخ عبدالرحمن مطيع باوزير

وألقى الشيخ / ناصر محسن القطيبي كلمته رحب بالحضور وهنئهم بالعيد وارشدهم لمثل هذه اللقاءات في الأعياد أو من دونها لأنها عند حسن نية العبد لمثل هذه الأعمال يرفع الله البلاء عن الأمة ويقرب الشباب الى حب الخير والتراحم والتآخي وانها من الاعمال التي تقربهم الى طاعة الله ورسوله.
كما شارك شرفيا في الحضور هذه السنة الاخ الاستاذ محمد محفوظ باحميش والاستاذ عبدالله فرج باغوزة مهنئين بالعيد السعيد ومؤازرة لعيال حارتنا هذا التنظيم السنوي وللسنة العاشرة على التوالي دون انقطاع وتمنوا ان يتم ذلك في كل مربع من مربعات احياء مدينة الغيل وضواحيها لزيادة روح المحبة والتعاون بين افراد المجتمع على تتبنى ذلك اللجان المجتمعية في كافة الاحياء.

كما يميز هذا العام ايضا ومنذ عيد الفطر الماضي قيام مربع *عيال حارتنا* ~التكاتف والتلاحم~ برنامج يشمل القطاع النسوي بالحارة عصر نفس اليوم ولبادرة مميزة في مدينة غيل باوزير العواد السنوي الاول لنساء الحافة بعمل سواتر على الحافة والفرش للنساء بنفس الموقع مما قوبل باشادة من جميع الحاضرين عبروا باعجابهم في الكلمات التي القيت من قبلهم.  

ولقد كان برنامج وفقرات العواد لهذه السنة متنوعة مابين كلمات للضيوف ونصائح وارشاد وشعر شعبي وغيره ..
وفي اللقاء ألقى الشيخ ناصر محسن القطيبي موشحا دينيا بهذه المناسبة . وللشعر حضور ايضا هذا العام اذ القى الشاعر الشعبي وابن الحي عوض مبارك باعامر قصيدة شعرية لاقت استحسانا من قبل الحضور .

Share

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى