أخبار أهالي الغيل

مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية تنفذ ورشة عمل مهمة لصغار المزارعين في مديرية غيل باوزير بمحافظة حضرموت

ضمن مشروع إعادة تأهيل أراضي صغار المزارعين وتحسين إنتاجهم وبحضور 14 مزارع من معيان الشجن أقيمت ورشة عمل حول موضوع مضار الاحتباس الحراري وأثره على الزراعة والمزارعين في مديرية غيل باوزير بمحافظة حضرموت والذي تموله وتنفذه مؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية.

حيث تم مناقشة تأثير الاحتباس الحراري على المناخ والبيئة وكذلك تأثيره على موارد المياه ، وتوضيح أهمية اتخاذ إجراءات للتكيف مع التغيرات المناخية وحماية المزروعات والمحاصيل وموارد المياه من آثار الاحتباس الحراري .

وتبادل المشاركين الخبرات والمعرفة في الورشة حول أفضل الطرق والممارسات للتعامل مع التحديات البيئية والمناخية التي تسبب الجفاف وقلة منسوب المياه الجوفية ، وتسليط الضوء على تقنيات الزراعة المستدامة والمبتكرة التي يمكن استخدامها لتقليل تأثير المشكلة وزيادة إنتاجية المزارع .

وساهمت الورشة في توعية المشاركين حول أهمية الاستدامة الزراعية والحفاظ على الموارد الطبيعية.

وخلال الورشة استعرض الأخ خالد باضريس رئيس معيان الشجن أهم المشاكل التي يعاني منها صغار المزارعين حيث طالب المؤسسة بالتدخل وحل مشاكل المزارعين لتحسين إنتاجهم .

تعكس هذه الورشة الجهود المستمرة لمؤسسة الأمل التنموية في دعم وتمكين صغار المزارعين وتعزيز قدراتهم على مواجهة التحديات البيئية والمناخية .

Share

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى