أخبار أهالي الغيل

مؤسسة داؤد الجيلاني التنموية تختتم دورات مشروع (( تأهيل النساء بالسلطات المحلية في صنع القرار ))

اختتمت مؤسسة داؤد الجيلاني التنموية بمديرية غيل باوزير دورات مشروع (( تأهيل النساء بالسلطات المحلية في صنع القرار )) بمشاركة 20 أمرأة من مختلف الدوائر الحكومية بالمديرية حيث تلقوا دورات في ( القيادة وفريق العمل – التخطيط وتحليل المشكلات وصنع القرار – كتابة التقارير الإدارية – إعداد موازنات الوحدات الإدارية المحلية ).
جاء ذلك ضمن برنامج تعزيز صوت المرأة في اليمن ، وتشجيع النساء لأخد دور فاعل في اتخاذ القرار على الصعيد الشخصي والحياة المجتمعية، وتطوير مشاركة المرأة في صنع القرار، بدعم منظمة البحث عن أرضية مشتركة ( SFCG ) من خلال مشروع دعم حقوق المرأة والحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي الممول من الاتحاد الأوروبي ( EU ) .
وأشارت الأستاذة أحلام باوزير مدير مؤسسة الجيلاني أن المشروع يهدف إلى إتاحة الفرصة للنساء ودعمهن في الوصول إلى مناصب قيادية والمشاركة في صنع القرار في موقع عملهن .بالاضافة الى عدد من الانشطة التي ستتبع هذه المرحلة مع الجهات ذات العلاقة بالسلطات المحلية .
مشيرة ان الدور الرئيسي الذي تلعبة الأسرة في دعم النساء للوصول لمواقع صنع القرار يعد مهماً للتأثير الفاعل في المنظومة المجتمعية.

Share

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى