أخبار أهالي الغيل

العميد التميمي يدشن الحملة التوعوية للسلامة من الحرائق بغيل باوزير

*برعاية محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية…*

*العميد التميمي يدشن الحملة التوعوية للسلامة من الحرائق بغيل باوزير*
============================================================
غيل باوزير — التوجيه المعنوي والعلاقات العامة

دشن المدير العام للإدارة العامة للأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد منير كرامة التميمي اليوم الثلاثاء الحملة التوعوية والإرشادية للسلامة من الحرائق والتي تنفذها إدارة الدفاع المدني في ثانوية الفقيد باوزير بمديرية غيل باوزير برعاية محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وتحت شعار ( سلامة الأطفال غايتنا ) .

وخلال التدشين قال العميد منير التميمي ان اختيار مدينة الغيل لتكون حاضنة لتدشين هذه الحملة التوعوية ماهو إلا رسالة واضحة من قبلنا في قيادة الأمن والشرطة بساحل حضرموت لإعطاء مدينة العلم والعلماء مزيدٍ من الاهتمام المباشر خلال الفترة المقبلة لتطوير كل الأجهزة الأمنية كغيرها من مديريات الساحل حيث تحظى غيل باوزير بجّل اهتمامنا ومتابعتنا من خلال تفعيل دور كافة الأجهزة الأمنية داخل المدينة .

وأشار العميد التميمي ان إدارة الدفاع المدني من الإدارات المهمة في أمن حضرموت حيث يقع على عاتقها مسئولية التوعية في المقام الأول ونشر الإرشادات بين أوساط المجتمع ليتكون لدى المواطن معرفة تامة عن كيفية مواجهة الكوارث الأمر الذي سيلعب دوراً مهماً في التخفيف من حِدّة الأضرار أو منعها قبل حدوثها إلى جانب تنظيم قواعد الأمن والسلامة وإطفاء الحرائق والقيام بعمليات الإسعاف والإجلاء والإنقاذ وتدريب الشباب المتطوعين بمثل هذه الدورات التوعوية وغيرها من المهام والمسئوليات الكبيرة والتي ستتفعل بشكل تدريجي في الدفاع المدني بأمن حضرموت.

وأكد العميد التميمي على حرص القيادة العامة للأمن والشرطة بالدفاع المدني بغيل باوزير حيث اعتمدنا سيارة إطفاء حديثة لمدينة الغيل مع طاقم مختص تم تدريبه تدريب جيد من أجل القيام بمهامه على أكمل وجه كما اننا بصدد إنشاء مبنى متكامل للدفاع المدني في هذه المديرية حرصاً منا على تفعيل كل الإدارات والأقسام الخاصة بالأمن في كل المديريات ورفدها بكامل الاحتياجات.

ووجه العميد التميمي بالاهتمام بتوعية الشباب المثقف في الدفاع المدني وكيفية تجنب المخاطر حتى ينقلوا ما اكتسبوا من معلومات خلال المحاضرات التوعوية لأفراد الأسرة والمجتمع بشكلٍ عام كون الشباب عماد المستقبل وهم من نعوّل عليهم في بناء وتطوير المحافظة لأننا في حضرموت نفتقد لتوعية الشباب ونشر الثقافة بين أوساطهم .

بدوره أوضح مدير الدفاع المدني العقيد سعيد حاج عبدالرحيم ان الدفاع المدني عمل يكتسبه الإنسان ويكتسب ثقافة عامة يمارسها بشكل يومي ويتعامل معها في أمور حياته اليومية ومن هذا المنطلق نظمنا اليوم برنامج وحملة توعوية سنضخ فيها كمية كبيرة من المعلومات الهامة التي نأمل ان تصل لكل فئات المجتمع ذكوراً وإناثاً حتى نتجنب الكثير من المخاطر.

وأكد العقيد سعيد ان لمسات الدفاع المدني لابد وإن تكون حاضرة في كل مناح الحياة كما يجب على المواطنين ان يدركوا أهميته حفاظاً على السلامة العامة والرقي بعمل الدفاع المدني نحو الأفضل.

من جانبه عبر المدير العام لمديرية غيل باوزير الدكتور عدنان حمران عن سعادته بتدشين هذه الحملة التوعوية الخاصة بالدفاع المدني بأمن حضرموت كوننا بحاجة ماسة لمثل هذه الحملات التوعوية والتي سنجني ثمارها قريباً، شاكراً اهتمام قيادة الأمن والشرطة بساحل حضرموت ممثلة بالمدير العام العميد منير التميمي على اهتمامه بكافة الجوانب الأمنية في مديرية الغيل ومن بينها الدفاع المدني.

حضر تدشين الحملة التوعوية الرائد أحمد الجمحي مدير أمن مديرية غيل باوزير وعدداً من مدراء المكاتب والطلاب بثانوية الفقيد باوزير.

Share

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق