أخبار أهالي الغيل

نحو تعزيز دور المرأة في صنع القرار… ورشة عمل لقيادات السلطة المحلية بغيل باوزير

بحضور قيادات السلطة المحلية وعلى رأسهم المدير العام للمديرية الأستاذ سالم عبدالله العطيشي باوزير ، نفذت مؤسسة داؤد الجيلاني التنموية صباح اليوم ورشة عمل لتعزيز دور المرأة في صنع القرار بدعم منظمة البحث عن أرضية مشتركة ( SFCG ) ضمن مشروع دعم حقوق المرأة والحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي الممول من الاتحاد الأوروبي ( EU ) . وفي افتتاح الورشة أكد المدير العام أن السلطة المحلية في المديرية تولي أهتمام كبير لتنمية ودعم المرأة وتفعيل دورها في صنع القرار لتحقيق أكبر قدر من المشاركة في التنمية في اطار الجهود التي تبذلها السلطة المحلية لتوفير أفضل مستوى من الخدمات والتسهيلات للمواطنين .
كما نوه بأن دائرة تنمية المرأة بالسلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني تقوم بجهود كبيرة لتحقيق احتياجات المرأة والنهوض بدورها وتمكينها من المشاركة في صناعة القرار .
وثمن المدير العام جهود منظمة البحث عن أرضية مشتركة في مساندتها لقضايا المرأة من خلال تأهيل الجمعيات والمؤسسات النسوية في كيفية اعداد المشاريع والمتابعة والتقييم لتحقيق خدمات مستدامة في هذا المجال .
وتناولت الورشة عرضاً لأهم التحديات التي تواجه النساء في الوصول إلى صنع القرار في مرافقهم
وتوصل المشاركين في الورشة إلى توافق عريض حول جملة من المهام التي يتعين على قيادات السلطة المحلية القيام بها في المرحلة المقبلة لإستنهاض دور النساء في أماكن عملهن .

Share

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى